انطلاقا من رؤية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وهي "الريادة عالميا في العمل المؤسسي" قام مكتب التوجيه المجتمعي بوزارة الأوقاف بإعداد استطلاع رأي عن مدى رضا جمهور المصلين عن الوزارة والجاري تعميمها عليهم.
وصرح وكيل الوزارة المساعد للتخطيط والتطوير وليد عبد العزيز العمار بأنه تمت المبادرة بالاستعداد لاستطلاع رأي جمهور المصلين بما يقدمه قطاع المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من خلال إدارات القطاع الست من خدمات للمصلين على مدار العام بمختلف طبيعتها (إدارية، فنية، ثقافية) هذا بالإضافة الى ما تم تقديمه من خدمات في شهر رمضان المبارك في المراكز الرمضانية المنتشرة بالمحافظات الست من خدمات مختلفة.
وأوضح العمار أن الدراسة تحتوي على عدة محاور صيغت طبقا لأدبيات نظرية الرضا من أجل رسم إطار علمي قياسي وعالمي للمؤشرات التي يمكن الحصول عليها والتي تعكس مدى رضاء الجمهور عن الخدمات المقدمة.
وأكد على حرص قطاع التخطيط والتطوير ممثلاً بمكتب التوجيه المجتمعي في وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية بالعمل على ما من شأنه النهوض بمستوى العمل والخدمات التي تقدم للجمهور حيث أن رضا الجمهور هو محور استراتيجي هام من ضمن محاور استراتيجية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
ونوه العمار: أنه تفعيلاً للقيم الاستراتيجية لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ومنها قيمة الشراكة فإن العمل جاري على تفعيلها مع الوزارات والهيئات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني من خلال القيام بأعمال وأنشطة وبرامج مجتمعية تحفز الشباب على الوحدة الوطنية والمواطنة واحترام آداب المرور وغير ذلك من الفعاليات الهامة تزامناً مع المناسبات العامة للدولة.
من جانبه أكد مدير مكتب التوجيه المجتمعي مشعل فهد العتيبي بأن المكتب يحرص دوما ومن خلال أهدافه واختصاصاته على متابعة ودراسة الظواهر السلوكية السلبية بالمجتمع واعداد الدراسات والابحاث التي من شأنها إيجاد بعض التوصيات والحلول لبعض الظواهر بالمجتمع ووضعها أمام متخذي القرار بالوزارة للوصول الى أفضل النتائج التي من شأنها تقييم الاعمال والإنجازات التي تُقدم بواسطة العاملين بتلك الجهة.
وأشار العتيبي في إطار الخطة التشغيلية للمكتب قد تم إطلاق حساب باسم المكتب عبر " تويتر tawjeeh2018" لبث أنشطة وانجازات المكتب وبعض الرسائل التوعوية لبعض الظواهر السلوكية السلبية وبما يعزز القيم الأخلاقية والدينية بالمجتمع.
وختم العتيبي حديثه بتوجيه الدعوة الى جموع المصلين ورواد المساجد للتفاعل مع هذا الاستبيان وتفعيل الاشتراك على الموقع التواصل الاجتماعي للمكتب ومتابعة الأنشطة والفعاليات التي يقوم بهام مكتب التوجيه المجتمعي حتى يتحقق الهدف منه وهو النهوض بمستوى العمل والخدمات التي تقدم للجمهور.